Monday, November 01, 2010


ضمن برنامج شهريات سينمائية لاهم مخرجى السينما العالمية
( اضواء المدينة ) فى ديوانية افلام نادى السينما
ضمن فعاليات ديوانية الافلام يعرض نادى الكويت للسينما يوم الاربعاء الموافق 3 نوفمبر , الساعة السابعة والنصف مساء , فيلم ( اضواء المدينة ) من اخراج وسيناريو وبطولة تشارلى تشابلن ويشارك فى البطولة فرجينيا تشيرل وهارى مايرز , وذلك بمقر النادى بمركز القبلة الثقافى التابع للمجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب , وياتى عرض الفيلم ضمن رباعية سينمائية يعرض فيها اربعة افلام تجسد اهم ملامح سينما تشابلن , كواحد من اهم السينمائيين فى تاريخ السينما العالمية وهى ( حمى الذهب ) و( اضواء المدينة ) و( العصور الحديثة ) و( الديكتاتور ) . وياتى عرض افلام تشابلن بعد الانتهاء من تقديم رباعية سينمائية عرضت خلالها اهم افلام المخرج العالمى الفريد هتشكوك . وخلال الاسابيع المقبلة سيتم القاء الضوء على اهم مخرجى السينما العاليمية مثل اندرية تاركوفسكى و وكارلوس ساورا , واكيرا كيروساوا , ومارتن سكورسيزى , وغيرهم .
فيلم (أضواء المدينة ) كوميديا رومانسية تبدأ بخطبة عصماء لعمدة المدينة لمناسبة ازاحة الستار عن نصب تذكاري للرخاء والرفاهية , ليظهر شارلو نائما تحته بملابسه الرثة الشهيرة , وحذائه المليء بالثقوب ,. في الفيلم هناك شخصيتان رئيسيتان الفتاة العمياء التي يقع في حبها ويساعدها كى تسترد بصرها , ومليونير غريب الأطوار ينقذه شارلو من الانتحار . الفيلم من انتاج عام 1931 و تم تصويرة في ثلاث سنوات ، والنسخة المعروضه مضاف اليها الصوت والموسيقى ومترجمة الى العربية ومدة الفيلم 78 دقيقة . ويقدم الفيلم ويعقب عليه الناقد السينمائى عماد النويرى .

1 comment:

Anonymous said...

شكراً جزيلاً لك على إضافة مدونتي قبل الطوفان. أعتقد أن من المهم هو حصر المدونات وتصنيفها وفق معايير محددة وربما استناداً إلى مجالات اهتمام كتاب هذه المدونات. .الجودة والرصانة والإبداع والاهتمام بالشأن العام قد تكون من أبرز المعايير التي نحتاجها لفهم أعمق وأدق لحركة التدوين في العالم العربي أو تلك المدونات المكتوبة باللغة العربية. .محبتي وتقديري