Tuesday, July 24, 2007

جوائز المهر


جوائز المُهر للإبداع السينمائي العربي
مهرجان دبي السينمائي الدولي، الدورة الرابعة (9 - 16 ديسمبر 2007


تمّ إطلاق "جوائز المُهر للإبداع السينمائي العربي" خلال مهرجان دبي السينمائي الدولي 2006. وتُمثِّل هذه المسابقة منبراً مثالياً لصانعي السينما العرب، والإماراتيين لعرض أعمالهم على مستوى دولي، ونيل التقدير المستحق للمتميز منها، وذلك ضمن سعي المهرجان إلى المساهمة في تطوير ودعم صناعة السينما العربية. وتبلغ القيمة الإجمالية للمسابقة حوالي (300) ألف دولار أمريكي.

تُعنى مسابقة "المُهر" بالأفلام الروائية الطويلة، والقصيرة، والأفلام التسجيلية. على هذه الأفلام تحقيق الشروط أدناه للدخول في المسابقة الرسمية للمهرجان:

. أن يكون تاريخ إنتاج الفيلم بعد 1 سبتمبر/أيلول 2006.
. أن يتم تقديم الفيلم في موعد أقصاه 31 أغسطس/آب 2007.
. ألاّ يكون الفيلم قد عرض في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل 17 ديسمبر/كانون الأوّل 2007، باستثناء "مسابقة أفلام من الإمارات"، 2007.
. ألاّ يكون الفيلم قد سبق عرضه على أية قناة تلفزيونية، أو عبر شبكات الإنترنت لجمهور عام.
. أن يكون مخرج الفيلم عربي الجنسية (يحمل جواز سفر عربي)، أو عربي الأصل، وفي ذات الوقت أن يتناول الفيلم موضوعاً تدور حبكته حول العالم العربي، أو التأريخ، أو الثقافة العربية.
. في حال عدم اختيار الفيلم للدخول في المسابقة، فلإدارة المهرجان الحق في اختيار الفيلم للعرض "خارج المسابقة الرسمية" ضمن قسم "ليالٍ عربية"، أو "إماراتيون واعدون".
. يجب أن لا تقل مدّة الفيلم التسجيلي عن (25) دقيقة.
. على كل الأفلام غير الناطقة باللغة الإنجليزية أن تكون مترجمة إلى اللغة الإنجليزية، وذلك لاستعراضها من قِبل لجنة الاختيار. إن قرص الـ DVD هو الوسيط الوحيد المقبول للاشتراك في المسابقة، ولن تَقبل إدارة المهرجان أي نوع من الأشرطة لأغراض المعاينة.
. يُمكن تقديم نسخة عمل أوّلية من الفيلم، وعند تعبئة استمارة الاشتراك، يُرجى ذكر إن كانت النسخة المقدَّمة هي النهائية، أم الأوّلية، غير أنه يجب ذكر اسم أو عنوان الفيلم النهائي.
، يجب تعبئة استمارة الاشتراك باللغتين العربية والإنجليزية، وإرسالها إلى إدارة المهرجان، مصحوبة بالفيلم وذلك إلى العنوان التالي:

مهرجان دبي السينمائي الدولي
مدينة دبي للإعلام
مبنى السي إن إن، جناح 327
دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة
عناية: منسق مسابقة المهرجان
هاتف: 3378 391 4 971+ (بدّالة) أو 6710 367 4 971+ (مباشر)
فاكس: 2892 367 4 971+
بريد إلكتروني: DIFFCompetition@dubaimediacity.ae

للإطلاع على التفاصيل الكاملة لقواعد ولوائح، واستمارة الاشتراك، يرجى زيارة الرابط التالي:
http://dubaifilmfest.com/ar/2007/05/14/muhr-awards-ar.html

1 comment:

hanan said...

All the best for all the participants